“التعاون الإسلامي” تحث الهند على مواصلة الجهود السلمية لحل أزمة كشمير

آخر تحديث : الجمعة 25 أغسطس 2017 - 11:04 مساءً
“التعاون الإسلامي” تحث الهند على مواصلة الجهود السلمية لحل أزمة كشمير

ردت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي على البيان الصحفي الأخير الصادر عن وزارة الخارجية الهندية حول القرار الصادر عن الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية المنظمة في أبيدجان، جمهورية كوت ديفوار، في يوليو 2017 بشأن جامو وكشمير.

وبحسب بيان أصدرته الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، تلقت، “الحياة نيوز” نسخة منه، أكدت المنظمة أن قضية جامو وكشمير من بين أقدم النـزاعات الدولية المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي والقمة الإسلامية واجتماعات مجلس وزراء خارجية المنظمة دون أن تجد طريقها إلى الحل.

وأوضح البيان أن منظمة التعاون الإسلامي دأبت على تأييد الحل السلمي لنـزاع كشمير وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي. كما سعت إلى العمل مع الهند بهدف المساعدة على حل النـزاع بالطرق السلمية. ولا تزال تأمل في أن يتمكن الممثل الخاص للمنظمة المعني بجامو وكشمير من زيارة إقليم كشمير الذي تحتله الهند من أجل إجراء تقييم موضوعي ومحايد للحالة العامة هناك. كما تتوقع أن تسمح الحكومة الهندية لوفد من الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بزيارة إقليم كشمير الذي تحتله الهند للتحقق من التقارير الواردة عن انتهاكات حقوق الإنسان هناك.

..  وكوت ديفوار تودع صك التصديق على ميثاق المنظمة

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، يوم الإثنين 14 أغسطس 2017  فازومانا توري، سفير كوت ديفوار وممثلها الدائم لدى المنظمة، الذي سلم  خطابا خطيا من الرئيس الحسن وتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، والذي يودع بموجبه صك تصديق كوت ديفوار على ميثاق المنظمة.

وتمت خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين كوت ديفوار والمنظمة.

رابط مختصر
2017-08-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر