البرلمان العراقي يقرر إحالة مسعود بارزاني للقضاء

آخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 3:04 مساءً
البرلمان العراقي يقرر إحالة مسعود بارزاني للقضاء

اتخذ البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي قرارات حاسمة لمواجهة نتائج الاستفتاء الكردي على الانفصال وتداعياته، تقضي بنشر قوات في المناطق المتنازع عليها وخاصة في كركوك وإحالة بارزاني الى القضاء واغلاق جميع ممثليات الدول في أربيل.

وفي جلسة حاسمة لمجلس النواب بحضور أكثر من ثلثي الاعضاء ومشاركة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزراء الدفاع والداخلية والنفط، فقد صوت على 13 قرارًا لمواجهة نتائج وتداعيات الاستفتاء الكردي الذي جرى في اقليم كردستان الشمالي، قضت بدعوة القائد العام للقوات المسلحة بتحريك الجيش لإعادة السيطرة على المناطق التي استولت قوات البيشمركة الكردية عليها، بعد تحريرها من سيطرة داعش عليها في العاشر من يونيو عام 2014.

وفي أحد أهم قرارات البرلمان العراقي إحالة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ( المنتهية ولايته) إلى القضاء، على إثر الاستفتاء الذي دعا إليه لاتفصال إقليم كردستان عن العراق. كما قرر البرلمان تنفيذ قراره السابق بإحالة محافظ كركوك كريم نجم الدين الى التقاعد واستعادة جميع حقول النفط في المناطق المتنازع عليها ومنع سيطرة الاحزاب عليها.. ودعا الرئيس فؤاد معصوم الى الالتزام بواجباته الدستورية في الحفاظ على العراق ووحدة اراضيه وسيادته.

رابط مختصر
2017-09-27 2017-09-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر