البنك الأفريقي للتنمية ينفذ مشروعات بـ (9.6) مليار دولار بدول شمال أفريقيا

آخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 1:03 مساءً
البنك الأفريقي للتنمية ينفذ مشروعات بـ (9.6) مليار دولار بدول شمال أفريقيا

قال محمد العزيزي، المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية في شمال إفريقيا، إن البنك بصدد تطبيق استراتيجيته الجديدة بدول شمال إفريقيا الست. وشرع العزيزي، في زيارة البلدان الست بشمال إفريقيا، عقب إعادة هيكلة البنك، وتقسيم القارة الإفريقية إلى خمس جهات، منها جهة شمال إفريقيا، التي تضم مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا وموريتانيا. وفي تصريحات صحفية قال “العزيزي” أثناء زيارته للمغرب: “نحن اليوم ننفذ 160 مشروعا بالدول الست، بقيمة مالية تصل إلى 9.6 مليار دولار أمريكي”. وتابع: “نأمل في مواصلة تطوير التعاون مع دول شمال إفريقيا، لنمر إلى مستوى أعلى، ونلبي الحاجيات المتزايدة لسكان شمال إفريقيا”. وزار محمد العزيزي، المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية لشمال إفريقيا، الرباط لأول مرة منذ توليه مهامه قبل عام، وبدأت الزيارة الإثنين 18 شتنبر ودامت ستة أيام، ويُرتقب أن تكون القاهرة محطته المقبلة، تليها زيارات لعواصم باقي دول شمال إفريقيا. وزاد المسؤول البنكي قائلا “نهدف إلى تسريع وثيرة إنجاز المشاريع، وسنرفع من الاعتمادات المخصصة لدول المنطقة، وأيضا سنضاعف الدعم التقني والفني بمختلف المجالات”. ـــــــــــــــــــــــــــــــ

رابط مختصر
2017-09-27 2017-09-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر