رئيس وزراء نيبال يزور أهم معالم سلطنة عمان

آخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 2:36 مساءً
رئيس وزراء نيبال يزور أهم معالم سلطنة عمان
مسقط:

قام شير باهادور ديوبا رئيس وزراء جمهورية النيبال خلال زيارته لسلطنة عمان بجولة شملت أهم المعالم .

في جامع السلطان قابوس الأكبر استمع إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرف على التصاميم التي بُني بها والتي تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية.و تعرف على المرافق التي يضمها كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات.

ثم زار المتحف الوطني الذي يضم 14 قاعة تحتوي على ما يقرب من 5500 مقتنى أثري تتوزع في قاعات الأرض والإنسان والتاريخ البحري والسلاح والمنجز الحضاري والأفلاج وما قبل التاريخ والعصور القديمة ،وكذلك قاعات :عُمان والعالم الخارجي، وعظمة الإسلام ،و عصر النهضة ،و التراث غير المادي.

وخلال زيارته إلى دار الأوبرا السلطانية – مسقط تعرف علي المرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقدمها وبرنامجها على مدار العام والتجهيزات التي تضمها والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى العالمية.كما اطلع على الدور الذي تقوم به دار الأوبرا السلطانية في المجال الثقافي وما تقدمه من فنون كلاسيكية عالية المستوى.

رابط مختصر
2017-09-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر