وفاة 38 مصابا بأنفلونزا الخنازير في ميانمار

آخر تحديث : الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 11:23 صباحًا
وفاة 38 مصابا بأنفلونزا الخنازير في ميانمار
وكالات:

لقي 38 شخصا حتفهم من نحو 400 مصاب بأنفلونزا الخنازير في ميانمار وذلك منذ أن اندلع المرض بالبلاد في يوليو الماضي. وبحسب ما نشرته، اليوم الأربعاء، صحيفة “جلوبال نيولايت أوف ميانمار” الرسميةأعلنت وزارة الصحة والرياضة في ميانمار، أن أغلب الوفيات سجلت في مناطق يانجون وإيراوادي وباجو، مضيفة أنه تمت خلال الأشهر الأخيرة معالجة معظم المرضى، الذين عادوا إلى منازلهم بعد تحسن أحوالهم الصحية.

وأضافت الوزارة أنها تسجل انخفاضا في معدل عدوى الأنفلونزا الموسمية في الأماكن العامة، بما فيها المدارس وأماكن العمل والأماكن المزدحمة الأخرى .

وتلقت ميانمار التي تشهد حرب إبادة ضد مسلمي الروهينجا، بعض المساعدات الطبية، بما فيها اللقاح الوقائي ضد أنفلونزا الخنازير، من دول مجاورة، ومنها الصين.

واتخذت سلطات ميانمار إجراءات واسعة لمواجهة انتشار الفيروس، وتقليل الوفيات به لأدنى حد ممكن، وأطلقت برامج توعية، لحث الناس على اتباع الإجراءات الوقائية.

رابط مختصر
2017-09-27 2017-09-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر