مصر وأرمينيا يتفقان على ترقية العلاقات إلى المستوى الممتاز

آخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2017 - 12:48 مساءً
مصر وأرمينيا يتفقان على ترقية العلاقات إلى المستوى الممتاز
أرمينيا - يريفان:

بدأت، أمس الأربعاء، في العاصمة الأرمينية يريفان اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المشتركة المصرية الأرمينية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني على مستوى الخبراء.

وصرح السفير طارق معاطى سفير مصر في أرمينيا غير المقيم لدى جورجيا بأن عقد هذه الدورة يكتسب أهمية خاصة، حيث عُقدت الدورة الأخيرة في القاهرة عام 2005 مما يؤكد عزم الجانبين على دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والفني لترتقي إلى المستوى الممتاز للعلاقات السياسية بينهما، وتشهد الاجتماعات التوقيع على عدة اتفاقات للتعاون بين البلدين في مجالات التعاون الاقتصادي والبيئة والثقافة وبين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية الأرمينية.

وأكد “معاطي” على أن الجانب الأرميني يتطلع باهتمام كبير إلى استجابــــة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة أرمينيا في أقرب فرصة ممكنة تلبية للدعوة الموجهة لسيادته من الرئيس الأرميني سيرج ساركسيان، خاصة وأن سيادته يحظى بتقدير كبير في أرمينيا كرجل دولة ومحارب شجاع ضد الإرهاب الدولي.

كما أشار “معاطي” إلى أن وزير الخارجية الأرميني إدوارد نالبانديان قد جدد الدعوة لسامح شكري وزير الخارجية المصرية لزيارة أرمينيا، وأن الوزير الأرميني اعتبر أن إتمام هذه الزيارة سيكون خطوة كبيرة باتجاه دعم التوجه القائم بتعزيز العلاقات بين البلدين، معرباً عن أمله في الترحيب بالسيد وزير الخارجية قريباً في بلاده.

واختتم “معاطي” تصريحاته بأن تشكيل الوفد المصري في اجتماعات اللجنة يعكس اهتماماً واضحاً حيث يضم ممثلين لوزارات الخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والصناعة والتجارة، والثقافة، والسياحة، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

رابط مختصر
2017-09-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر