تشاد تحتج على قرار منع مواطنيها دخول الولايات المتحدة

آخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 10:49 صباحًا
تشاد تحتج على قرار منع مواطنيها دخول الولايات المتحدة
أنجامينا:

احتجت السلطات التشادية لدى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بانجامينا, جيتا اباسي، على القرار الأمريكي الأخير، القاضي بعدم دخول التشاديين الأراضي الأمريكية بدءا من 18 أكتوبر 2017. وقال الوزير الأمين العام للحكومة التشادية عبد الله صابر افادول في تصريح للصحافة عقب لقائه السفيرة الأمريكية بتشاد: “لقد أبدينا للسفيرة الشعور بالظلم، وعدم فهم هذا القرار الذي لا يعكس مستوى التعاون بين بلدينا”. من جانب آخر قالت السفيرة الأمريكية بانجامينا جيتا اباسي إن “القرار لا يؤثر على العلاقات الممتازة بين البلدين”، مضيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر “من أهم الدول الداعمة لتشاد من خلال التدخل في المجال العسكري، كما أننا بصدد إطلاق برنامج خاص باللاجئين شمال شرقي البلاد، والذين يعيشون أزمة إنسانية، بسبب جماعة بوكوحرام”. وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت قبل أيام حظر دخول تشاديين أراضيها، في قرار شمل إلى جانب تشاد كوريا الشمالية، وفنزويلا.

رابط مختصر
2017-09-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر