جنوب السودان تعيّن روانديًّا لتطوير إيراداتها المالية

آخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 10:48 صباحًا
جنوب السودان تعيّن روانديًّا لتطوير إيراداتها المالية

أجاز البرلمان القومي الانتقالي لدولة جنوب السودان تعيين “ايوجين توريرو” (رواندي الجنسية)، مديرا عاما لسلطة جمع الإيرادات المالية في البلاد. وسلطة جمع الإيرادات، هي مؤسسة مستقلة تهتم بتطوير قطاع الإيرادات غير النفطية في البلاد. وانحصرت النقاشات بين أعضاء البرلمان، حول تعيين شخصية وطنية في هذه الوظيفة بدلا من اختيار أجنبي لتولي مهمة جمع الإيرادات المالية، لكن المداولات خلصت إلى اختيار الخبير الرواندي، استنادا إلى خبرته في المجال.

ويشغل “ايوجين توريرو” حاليا، منصب مدير السياسات التجارية لدول شرق إفريقيا، وعمل في السابق مسؤولا لقطاع الجمارك في دولة الجنوب. ومنذ استقلالها عن السودان عام 2011، تواجه “جنوب السودان” مشكلة في كيفية تنويع اقتصادها الذي يعتمد بصورة رئيسية على موارد النفط، دون تطوير بقية القطاعات غير النفطية.

وتعاني دولة الجنوب من شح الإيرادات المالية النفطية، مع تراجع أسعار النفط الخام بنسبة 54 بالمائة منذ ثلاث سنوات، ما جعلها عاجزة عن مواءمة الإيرادات بالنفقات.

رابط مختصر
2017-09-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر