الجيش العراقي يوجه ضربات استباقية ضد الأوكار الإرهابية في عدة محافظات

آخر تحديث : السبت 30 سبتمبر 2017 - 5:26 مساءً
الجيش العراقي يوجه ضربات استباقية ضد الأوكار الإرهابية في عدة محافظات
العربي الأفريقي:

بغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية، ولتفويت الفرصة عليهم، نفذت قطعات الجيش العراقي بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي:

تمكن جنود قيادة طيران الجيش وضمن فعاليات تحرير الحويجة من توجيه عدة ضربات جوية لمواقع العدو أسفرت عن قتل ٩٦ ارهابي وتدمير ١٣ سيارة واحدة منها كانت مفخخة واعطاب ٤ احاديات ومعالجة انفاق وأوكار للعدو في قاطع عمليات قادمون يا حويجة.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع العراقية، طالعته “العربي الأفريقي”، تمكن أبطال الفرقة الأولى ضمن قاطع قيادة عمليات الانبار من تفجير (٦)عبوات ناسفه محلية الصنع، وتفجير (٤)عبوات ناسفه على شكل جليكانات مملوءه بمادة الC4,في حين تتمكن أبطال الفرقة الثامنة من العثور على عجله نوع مرسيدس قلاب في منطقة االكيلو 18 كانت تستخدمها عصابات داعش الارهابي في تعرضها على قواتنا، والقت القوات القبض على احد الارهابيين المطلوبين في مخيم الكيلو 18 للنازحين، في حين تم نقل 32 عائله نازحه مكونه من 360 شخص من منطقة الكيلو 35 الى مخيم الكيلو 18 للنازحين، والقى أبطال مديرية شرطة الانبار القبض على احد الارهابيين المطلوبين في منطقة الشقق السكنية داخل جامعة الانبار.

وكشف البيان أنه ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين شرعت قطعات القيادة والقطعات الملحقة بها فوج مغاوير القيادة وفوج ذي قار وفوج كركوك وحشد ٥١ بعملية واسعة ضمن المحور المخصص الزوية- المسحك، وفي سياق متصل لغرض تحرير وتأمين جبل مكحول من عصابات داعش الارهابية خرجت قوة مشتركة من مقر لواء /٦٦ وفوج مغاوير القيادة مع الحشد العشائري، وأسفر الواجب عن حرق عجلة تحمل احادية و تدمير (٣) انفاق وتفجير(٤) ربايا وتفجير برج اتصالات وحرق دارجه نارية و تدمير مدفع (٢٣ملم) وتفجير(٢) مضافه و تفجير(٥) عبوات ناسفه وقتل(٥) ارهابيين وتدمير مقر لهذه العصابات الإرهابية.

وفي نفس السياق وبتوجيه من قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعه عناد سعدون خرجت قوة مشتركة من الفوج الاول لمش/٦٦ مع سرية هندسة ميدان القيادة وحشد الزوية لتأمين وفتح الطرق المحررة من عصابات داعش الارهابية في جبال الزوية، وأسفر الواجب عن معالجة (١٧٠)عبوة ناسفة و تفكيك(٨) منازل وتفكيك(٤) عجلات مفخخة وتفجير(١٠) مضافات تابعه للعدو الارهابي.

وفي سياق آخر تعرضت عصابات داعش الارهابية على قطعاتنا المتواجدة في خط الصد منطقة الحراريات – بيجي ، تم الرد عليهم بقوة وتدمير وكرين تابعه لهم وقتل جميع من كانوا فيها، وبلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة تكريت(٤١٩٠٣) المجمع السكني ـ الدور (٢٧٥١) قضاء الدور(٦٧٩٦) ألبوعجيل(٥١٦٩) قضاءالشرقاط(٣٠٦١٦) قضاء بيجي موحد (٥٦٠٣٢) ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين(١٤٣٢٧٨) عائلة.

رابط مختصر
2017-09-30 2017-09-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر