النائب خالد الأسدي يطالب بانتخابات عاجلة لإقليم كردستان

آخر تحديث : السبت 30 سبتمبر 2017 - 4:21 مساءً
النائب خالد الأسدي يطالب بانتخابات عاجلة لإقليم كردستان
العربي الأفريقي:

أعرب النائب خالد الأسدي، رئيس الكتلة النيابية لحزب الدعوة الإسلامية تنظيم العراق، عن تأييده ومساندته لتوجه الحكومة الإتحادية وقراراتها في معالجة الأزمات التي تواجه البلاد والتزامها بالدستور وتطبيقه في كل العراق وعلى كافة المستويات من أجل بسط سلطة الدولة الاتحادية.

ودعا “الأسدي” السادة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس السلطة التشريعية ورئيس السلطة القضائية إلى عقد اجتماع عاجل لتحديد جدول زمني لإجراء الانتخابات في مناطق إقليم كردستان لكون حكومة الإقليم غير دستورية بسبب مرور فترة طويلة على تعطيل عمل البرلمان في كردستان وإنتهاء ولاية رئيس الإقليم، وهذا ما يفرض حق شعبنا الكردي في أن يختار لنفسه حكومة منتخبة وفق الدستور والقوانين النافذة وإنهاء حالة الفراغ الدستوري القائمة منذ أكثر من عامين .

وأكد “الأسدي” على دعم الإجراءات الكفيلة بإرساء حالة الإستقرار السياسي والأمني في كل مناطق العراق وخاصة في إقليم كردستان الذي يشهد تصدعات كبيرة في المشهد السياسي والتي أفرزتها السياسات والتوجهات غير المسؤولة لرئيس الإقليم المنتهية ولايته .

رابط مختصر
2017-09-30 2017-09-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر