أمريكا تتهم إيران وخمس دول بالتقاعس عن وقف الإتجار بالبشر

آخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 7:36 صباحًا
أمريكا تتهم إيران وخمس دول بالتقاعس عن وقف الإتجار بالبشر
واشنطن:

أعلن البيت الأبيض، أمس السبت، أنه أمر بإضافة إيران وفنزويلا وأربع دول إفريقية على قائمة أميركية للدول المتهمة بالتقاعس عن وقف الإتجار بالبشر، في خطوة ستزيد عزلة هذه الدول عن الولايات المتحدة.

وقال البيت الأبيض إنه سيزيد أيضا القيود على كوريا الشمالية وإريتريا وروسيا وسورية، المدرجة أساسا على هذه القائمة، من خلال الحد من التشارك معها في برامج التبادل التعليمي أو الثقافي.

وبالإضافة إلى ذلك، أصدرت إدارة الرئيس دونالد ترامب تعليمات إلى المديرين التنفيذيين الأميركيين لصندوق النقد الدولي والمديرين التنفيذيين في بنوك التنمية المتعددة الأطراف الأخرى طلبت منهم فيها التصويت ضد تقديم قروض أو أموال أخرى لكوريا الشمالية وروسيا وإيران خلال السنة المالية 2018 التي تبدأ الأحد.

وقال البيت الأبيض في بيان إن إيران وفنزويلا وجمهورية الكونغو الديموقراطية وغينيا الاستوائية وجنوب السودان والسودان أضيفت على قائمة الدول الخاضعة لتلك القيود خلال السنة المالية الجديدة.

وبموجب قانون أميركي صادر عام 2000 ويحمل اسم “قانون حماية ضحايا الإتجار بالبشر”، فإنه باستثناء المساعدات الإنسانية والمساعدات التجارية، تمتنع الولايات المتحدة عن تقديم مساعدات خارجية إلى أية دولة تفشل في الالتزام بمعايير الحد الأدنى للقضاء على ظاهرة الإتجار بالبشر ولا تبذل الجهود اللازمة للقيام بذلك.

رابط مختصر
2017-10-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر