المسماري: قطر تعمل على نقل مسلحي داعش من سوريا الى ليبيا

آخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 11:01 مساءً
المسماري: قطر تعمل على نقل مسلحي داعش من سوريا الى ليبيا
وكالات:

قال المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري، إن القوات الليبية تسعى للأمان في ليبيا ونتطلع لمسار سياسي محدد في جولة المحادثات الحالية في تونس.

وطالب المسماري الأمم المتحدة بعدم المساس بالمؤسسة العسكرية الليبية أو بقيادتها، و أكد على أن هناك لقاء مرتقب بين قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

وأكد المسماري أن للجيش الوطني الليبي ستكون له كلمة في المحادثات الليبية لأن الواقع الآن لا يطاق، مشيرًا إلى أن رفع حظر تصدير السلاح إلى الجيش الليبي يدعم الأمن في البحر والمتوسط و أوروبا.

كان”المسماري” قد أدلى بتصريحات صحفية لقناة “سكاي نيوز عربية”، أوضح خلالها أن الكثير من الشباب تركوا الميليشيات وانضموا إلى الجيش الوطني الليبي بعدما قضينا على “داعش” و”القاعدة” في بنغازي.

وتابع، داعش والأذرع الإخوانية والتنظيمات التابعة للقاعدة تحالفوا في ليبيا لنشر التطرف، فيما اتهم قطر بأنها تنقل مسلحي داعش من سوريا إلى ليبيا، مؤكدًا أن الدعم المالي القطري للجماعات الإرهابية مستمر في ليبيا.

رابط مختصر
2017-10-01 2017-10-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر