بالصور.. هؤلاء هم زعماء الانتخابات التشريعية القادمة في لبنان

آخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 1:47 مساءً
بالصور.. هؤلاء هم زعماء الانتخابات التشريعية القادمة في لبنان

أطلق الموقع اللبناني “ليبانون ديبايت” منتصف الشهر الحالي استطلاعاً عبر موقعه الالكتروني، شمل مشاركة 17.200 شخصاً من داخل لبنان وخارجه، لمعرفة آرائهم حول هوية المرشح الذي سيحصل على صوتهم التفضيلي خلال الانتخابات النيابية المقررة في أيار 2018.

وضمت القائمة بعض السياسيين المسيحيين الذين تقدّموا بترشيحاتهم عن مقاعد دوائر تتسم بالمنافسة.

وشمل الاستطلاع 19 شخصية، وهم: طوني فرنجية، وميشال معوض، وجبران باسيل، وفادي سعد، وبطرس حرب، وزياد حواط، وسيمون ابي رميا، وابراهيم كنعان، وسامي الجميل، وستريدا جعجع، وزياد اسود، وميريام سكاف، وميشال ضاهر، وفارس سعيد، وايلي ماروني، وميشال المر، وجبران طوق، وامل ابو زيد، وجان عزيز. توزعوا جميعهم على 7 أقضية مسيحية، هي: المتن الشمالي، وجبيل، وزحلة، وجزين، وبشري والبترون، وزغرتا.

وتصدّر هؤلاء المرشحون في الأقضية السبعة، وفقاً للمستطلعين:

– ستريدا جعجع عن بشرّي- 64% – طوني فرنجية عن زغرتا – 59% – زياد حواط عن جبيل – 51% بفارق مريح عن منافسيه – ابراهيم كنعان عن المتن – 45% – فادي سعد عن البترون – 42% – ميريام سكاف عن زحلة – 41% – زياد اسود عن جزين – 40%

هذا، ومن المنتظر أن يطلق “ليبانون ديبايت” استطلاعاً جديداً يشمل دوائر أخرى.

رابط مختصر
2017-10-01 2017-10-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر