روسيا تدعم منشآت الطاقة في غينيا

آخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 3:08 مساءً
روسيا تدعم منشآت الطاقة في غينيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس الماضي، أن شركة “روس غيدرو” بإمكانها المساهمة في تصميم منشآت الطاقة الكهرومائية في غينيا، وهناك عدد من الشركات الروسية الأخرى مستعدة للمشاركة في تزويد مشاريع الطاقة في هذا البلد بالمعدات الفنية.

وقال بوتين للصحفيين عقب لقائه مع رئيس جمهورية غينيا، ألفا كوندي: “الشركات الروسية على استعداد للمساهمة في إنشاء مشاريع الطاقة في غينيا وتزويدها التقني، وعلى وجه الخصوص، شركتنا “سيلوفيي ماشيني” مهتمة بتصدير وحدات توليد الطاقة في إطار مشروع محطة توليد الطاقة الكهرومائية، أما “روس غيدرو”، بإمكانها أن تساعد في إجراء البحوث التكنولوجية وتصميم مرافق توليد الطاقة الكهرومائية”.

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية وجمهورية غينيا، قد أقيمت في 4 أكتوبر عام 1958. وفي كانون الثاني / يناير 1992، اعترفت غينيا رسميا بوضع روسيا الاتحادية كدولة وريثة للاتحاد السوفياتي. وتتوافق المواقف بين روسيا وغينيا في العديد من القضايا الدولية.

رابط مختصر
2017-10-01 2017-10-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر