زيارة سرية لقائد الجيش اللبناني إلى الأردن

آخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 1:06 مساءً
زيارة سرية لقائد الجيش اللبناني إلى الأردن
بيروت:

توجه قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، أول أمس السبت، الى الاردن، عبر مطار بيروت، وسط تكتم شديد في زيارة تستمر حتى غد الثلاثاء، حيث استقبل بحفاوة وتكريم لافتين.

وبحسب مصادر الموقع اللبناني “ليبانون ديبايت” فإن العماد عون اجرى سلسلة من اللقاءات ابرزها مع رئيس اركان الجيش الاردني بحث خلالها قضايا المنطقة ، والاوضاع على الحدود اللبنانية الجنوبية، مقدما عرضا وافيا لمعركة “فجر الجرود ” شافيا غليل ضيفه الذي ابدى اعجابه وتقديره لانجاز الجيش اللبناني.

كما شكر العماد عون المملكة الهاشمية على وقوفها الى جانب لبنان وجيشه مقدمة المساعدات العسكرية التي كان لها دور فاعل في تحقيق الانتصار آملا استمرار التعاون وتفعيله في المستقبل ، فيما رجحت المعلومات ان يلتقي اليوم العاهل الاردني على ما درجت عادة الاخير في لقائه قادة الجيش اللبناني، وعلم في هذا الاطار انه ينتظر ان يتم الاتفاق على تسليم الجيش اللبناني مجموعة من المساعدات العسكرية ابرزها دبابات من نوع “ام .٦٠ اي ١”، أميركية الصنع تم اعادة تأهيلها، كذلك ستطرق المشاورات الى الملف الفلسطيني حيث للمخابرات الاردنية باع طويل على هذا الصعيد.

وبحسب “ليبانون ديبايت” فقد لفت الانتباه وسط كل ذلك غياب الاعلام اللبناني بالكامل عن الحدث باستثناء تلفزيون المنار الذي بث الخبر باقتضاب نقلا عن قناة العالم الايرانية ، فيما افردت وسائل الاعلام الاردنية مساحة وافية للخبر ، كما ان قيادة الجيش مديرية التوجيه لم تصدر اي بيان حول الزيارة او لقاءات القائد.

رابط مختصر
2017-10-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر