نواب بريطانيون يطالبون حكومتهم باعتبار مجزرة 1988 الإيرانية جريمة ضد الإنسانية

آخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 10:47 مساءً
نواب بريطانيون يطالبون حكومتهم باعتبار مجزرة 1988 الإيرانية جريمة ضد الإنسانية
العربي الأفريقي:

أصدر55نائبا من البرلمان البريطاني من حزب العمال بيانا دعوا فيه الحكومة ووزارة الخارجية البريطانية إلى الإعتراف بمجزرة السجناء السياسيين في العام 1988 بإعتبارها جريمة لاإنسانية.

وأصدر موقعوا البيان ممن هم من النواب من كلا المجلسين العموم والأعيان البريطانيين هذا البيان تزامنا مع إقامة المؤتمر السنوي لحزب العمال في مدينة برايتون.

أقيم المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني في مدينة برايتون التي تقع في جنوب بريطانيا من يوم الأحد 24سبتمبر إلى يوم الأربعاء 27سبتمبر. وشارك فيه وفد من المقاومة الإيرانية التقى خلاله بمجموعة من زعماء حزب العمال وناقش معهم.

وأصدر في المؤتمر 55من نواب حزب العمال من كلا المجلسين البريطانيين بيانا دعموا فيه الدعوة من قبل السيدةمريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة لوضع حد إلى حصانة لرموز النظام الإيراني التي دعت الحكومة ووزارة الخارجية البريطانية إلى الإعتراف بمجزرة السجناء السياسيين العام 1988 بإعتبارها جريمة ضد الإنسانية ودعم المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في إيران.

كما ناشد النواب الحكومة البريطانية مطالبة المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بإصدار أمر لإجراء التحقيقات بشأن مجزرة العام 1988 بهدف إحالة منفذي وآمري الجريمة أمام العدالة.

رابط مختصر
2017-10-02 2017-10-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر