القاهرة تشهد مؤتمرا يناقش أوضاع اللاجئين في المنطقة الأورومتوسطية

آخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 10:42 مساءً
القاهرة تشهد مؤتمرا يناقش أوضاع اللاجئين في المنطقة الأورومتوسطية
القاهرة:

ينظم مركز دراسات الهجرة واللاجئين بكلية الشئون الدولية والسياسة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، يومي 9 و10 أكتوبر الجاري، مؤتمراً دولياً بعنوان “التعاون الدولي لاقتسام مسئولية اللاجئين في المنطقة الأورومتوسطية”.

يناقش المؤتمر الوضع الحالي للاجئين في المنطقة الأورومتوسطية ويبحث التعاون الدولي في اقتسام المسئولية. تشمل موضوعات المؤتمر نظام حماية اللاجئين: أوجه القصور على المستويات الدولية والإقليمية والوطنية والحلول الممكنة؛ الخطاب السياسي حول اللاجئين؛ وسائل الاتصال وأزمة اللاجئين؛ التحاق اللاجئين بأسواق العمل في البلدان المضيفة؛ وإعاشة اللاجئين: السكن والتعليم والرعاية الصحية.

يتحدث في المؤتمر العديد من الشخصيات البارزة المحلية والدولية في شئون اللاجئين بالإضافة إلى أساتذة الجامعات من مصر والمنطقة والعالم ومسئولي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية ومن بينهم السفير إيفان سوركوس، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر؛ إيناس الفرجاني، مديرة شئون اللاجئين والمغتربين والهجرة بجامعة الدول العربية؛ كريم أتاسي، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بمصر؛ والسفير نبيل فهمي، عميد كلية الشئون الدولية والسياسة العامة، الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور إبراهيم عوض، مدير مركز دراسات الهجرة واللاجئين، الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

رابط مختصر
2017-10-04 2017-10-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر