“المفوضية السامية”: 15 مليون لاجئ سوري وعراقي في جميع أنحاء العالم منهم 4 ملايين في ظروف خطرة

آخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 2:58 مساءً
“المفوضية السامية”: 15 مليون لاجئ سوري وعراقي في جميع أنحاء العالم منهم 4 ملايين في ظروف خطرة
نيويورك:

أعربت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، عن قلقها المتزايدٍ إزاء الوضع التمويلي الخاص باللاجئين وغيرهم من الأسر النازحة في الشرق الأوسط، حيث من المرجّح أن رُبع الأسرِ فقط هم من يحصلون حالياً على الدعم الكافي للاستعداد للشتاء المقبل.

وبحسب إحصائيات المفوضية فهناك ما يقرب من 15 مليون من اللاجئين والنازحين السوريين والعراقيين المنتشرين في جميع أنحاء المنطقة. وتقدّرُ المفوضيةُ أن ما يصل إلى 4 ملايين شخصٍ هم في فئة المخاطر الشديدة، وهُم بحاجةٍ إلى مساعدةٍ كبيرةٍ وفي الوقت المناسب للاستعداد للشتاء المقبل.

ومن بين هؤلاء، يُرجَّحُ أن يحصل شخصٌ واحدٌ فقط من كلّ أربعةٍ على المساعدة التي يحتاجها، وإن الخطة الإقليمية للمساعدة الشتوية والبالغة 245 مليون دولارٍ للمنطقة لا يصل تمويلُها سوى إلى 26 في المائة.

رابط مختصر
2017-10-04 2017-10-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر