البرلمان العربي يطلب من تنزانيا إلغاء القمة الإسرائيلية الأفريقية

آخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 11:53 مساءً
البرلمان العربي يطلب من تنزانيا إلغاء القمة الإسرائيلية الأفريقية
هالة محمود:

اعرب البرلمان العربي عن تطلعه لدعم دولة تنزانيا لإلغاء القمة الإسرائيلية الإفريقية والتي كان من المزمع عقدها بالعاصمة التوغولية شهر أكتوبر الجاري وأجلت إلى إشعار آخر .

جاء ذلك في رسالة وجهها الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي لرئيس الجمعية الوطنية التنزانية جوب ندوغاي ونقلتها النائبة فداء حمود، المبعوث الخاص لرئيس البرلمان العربي خلال زيارتها لجمهورية تنزانيا الاتحادية، بمقر الجمعية الوطنية بمدينة دودوما.

وشدد السلمي على ان إسرائيل الآن الدولة الوحيدة في العالم التي تحتل وتستعمر أراضي شعب آخر وتضطهد شعباً بأكمله من خلال سياسات الحصار والتهجير والاعتقال وسياسات الفصل العنصري، معبراً عن ثقته بأن محاولات إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال التأثير على الموقف الإفريقي تجاه عدالة القضية الفلسطينية مصيرها الفشل المحتوم أمام صلابة مواقف الدول الإفريقية القائمة على مبدأ حق تقرير المصير للشعوب المستعمرة وهو ما يتجلى باستمرار في مواقف قادة الدول الإفريقية في القمم الدورية للإتحاد الإفريقي.

كما شدد رئيس البرلمان العربي من خلال كتابه على ضرورة تعزيز التضامن والتعاون العربي الإفريقي خاصة حول القضايا المصيرية للعالم العربي وإفريقيا، والارتقاء بعلاقات التنسيق والتعاون بين البرلمانات الإفريقية والبرلمان العربي، وإن قارة إفريقيا التي عانت من ويلات الاستعمار البغيض ونظام الفصل العنصري لتعرف أكثر من غيرها مدى عدالة كفاح الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

واكد ان البرلمان العربي يوقن بأن برلمانات الدول الإفريقية – وفي مقدمتها برلمان تنزانيا – لن يدخر جهداً في الاستمرار على ثباتها في دعم الكفاح العادل للشعب الفلسطيني.

ويأتي هذا اللقاء في إطار إلتزام رئيس البرلمان العربي، بشأن مضاعفة الجهود لحشد الدعم للقضية الفلسطينية وحث برلمانات الدول الافريقية للتصدي للتغلغل الإسرائيلي في قارة افريقيا، وسبق أن أوفد رئيس البرلمان العربي مبعوثين خاصين يحملون كتب إلى دولتي أثيوبيا والكاميرون.

رابط مختصر
2017-10-05 2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر