“تنفيذي وزراء الإسكان العرب” يوصي بالاستعانة بالخبرات الصينية والروسية في مجال البناء

آخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 4:25 مساءً
“تنفيذي وزراء الإسكان العرب” يوصي بالاستعانة بالخبرات الصينية والروسية في مجال البناء
هالة محمود:

دعا المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب الى ضرورة تبادل المعلومات بين الدول العربية بشأن المشاريع الرائدة في مجال الإسكان.

وطلب”المكتب التنفيذي”، في ختام أعمال دورته الـ82 التي عقدت اليوم الخميس بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، من الإمارات والجزائر وسلطنة عمان عرض تجاربهم الرائدة في هذه المشاريع خلال الدورات المقبلة لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب .

وأكد”المكتب التنفيذي ” أهمية دعم الصومال في مجال تدريب الكوادر بقطاع الإسكان والتعمير ، مرحبا في هذا الإطار باستعداد كل من مصر والأردن وتونس والبحرين بعقد دورات تدريبية لموظفي وزارة الأشغال العامة وإعادة الإعمار والإسكان بجمهورية الصومال الفيدرالية .

وبشأن “التعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول الأجنبية في مجال الإسكان والتعمير ” أقر “المكتب التنفيذي” مقترحا بأن تعقد الصين دورات تدريبية للدول العربية في مجال تقنيات البناء السريع بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية في الهند بمجال معالجة العشوائيات والتجارب الرائدة في مجال الإسكان فضلا عن مقترح بعقد دورات في روسيا للاستفادة من خبراتها في نظم واجهات المباني المتكيفة مع المحيط الخارجي .

وبشأن “المركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى” ، طلب “المكتب” إلى الدول العربية التي وقعت على النظام الأساسي للمركز إلى سرعة التصديق عليه تنفيذا لقرار القمة العربية في سرت عام 2010 ، كما طلب إلى الدول العربية التي لم توقع ولم تصادق بعد على النظام الأساسي للمركز سرعة التوقيع والتصديق تنفيذا لقرار القمة العربية.

رابط مختصر
2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر