حكومة جامبيا تلزم مسؤوليها بالسفر على الدرجة الاقتصادية

آخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 5:24 مساءً
حكومة جامبيا تلزم مسؤوليها بالسفر على الدرجة الاقتصادية
بانجول:

كشف وزير الإعلام الجامبي دمبا على جاو أنه كجزء من مساعي خفض التكاليف فى الانفاق الحكومى، صدرت تعليمات لفئة من موظفي الخدمة المدنية في غامبيا بالسفر عبر الدرجة الاقتصادية.

وقال إن القرار كان جزءا من نتائج اجتماع مجلس الوزراء الذى عقد يوم الاثنين الماضي. والمسؤولون المتأثرين بالقرار هم الأمناء الدائمون والأشخاص الذين يشغلون منصب المدير العام.

كما تناول الاجتماع الذى رأسه الرئيس اداما بارو قضايا مثل المفاوضات التجارية القارية والعمل نحو حل تحديات الطاقة فى البلاد بحلول العام القادم.

وقدم وزير الإعلام الغامبي معلومات عن كيف يعمل وزير المالية على وضع إطار لميزانية الدولة للتحكم في نفقات الحكومة.

وأشار إلى أنه بينما يسعى وزير المالية إلى خفض التكاليف فإنه ايضا يسعى لتعزيز تعبئة الموارد فى الدولة الواقعة فى غرب افريقيا.

يذكر أن الدولة المعروفة باسم “الساحل المبتسم” بأفريقيا, شهدت مناخا سياسيا متوترا في أواخر عام 2016 إلى أوائل عام 2017 عندما حاول الرئيس الذي بقي في السلطة طويلا، يحيى جامع، إلغاء هزيمة انتخابية, حيث كان الفوز لصالح الرئيس أداما بارو – مرشح الائتلاف المعارض وقتذاك.

وقد اتهمت حكومة اداما بارو, يحيى جامع بنهب موارد الدولة قبل مغادرة البلاد. وتجرى حاليا عدة تحقيقات لاسترداد الأموال والعقارات التابعة لجامع الموجود حاليا فى المنفى بغينيا الاستوائية.

رابط مختصر
2017-10-05 2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر