زعيم المعارضة فى زيمبابوى يغادر المستشفى بجنوب إفريقيا

آخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 4:42 مساءً
زعيم المعارضة فى زيمبابوى يغادر المستشفى بجنوب إفريقيا
وكالات:

غاد رزعيم حزب “التيار من أجل التغيير الديمقراطي” المعارض، ورئيس الوزراء السابق فى زيبمباوى, مورجان تسفانجيراى المستشفى حيث كان يخضع للعلاج منذ سبتمبر الماضى فى جنوب إفريقيا.

وقال لوك تامبورينيوكا, الناطق الرسمى باسم زعيم المعارضة إن الحالة الصحية لـ”تسفانجيراى” بخير وتجاوز مرحلة الخطر.. موضحا أن رئيس الوزراء السابق سيعود قريبا إلى بلاده، دون تحديد موعد عودته.

يذكر أن تسفانجيراى (65 عاما) قد نقل إلى جنوب إفريقيا فى منتصف سبتمبر الماضى إلا أن حزبه “التيار من أجل التغيير الديمقراطي” حاول طمأنة أنصاره أنه سيجرى فحصوات طبية روتينية.

وقد أعلن الزعيم المعارض فى العام الماضي، أنه يعانى من مرض سرطان القولون وأنه يتلقى علاجا كيميائيا، كما أنه مرشح لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، بعد ثلاث محاولات مؤسفة ضد الرئيس روبرت موجابى الذى يحكم زيمبابوى منذ الاستقلال عام 1980 حيث سيسعى موجابى للحصول على ولاية رئاسية جديدة على الرغم من بلوغه 93 عاما وهو أقدم رئيس للدولة فى منصبه على مستوى العالم.

رابط مختصر
2017-10-05 2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر