“الكرملين”: بوتين ناقش مع الملك سلمان التعاون العسكري

آخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 1:14 مساءً
“الكرملين”: بوتين ناقش مع الملك سلمان التعاون العسكري
موسكو - وكالات:

أعلن الديوان الرئاسي لروسيا الاتحادية “الكرملين”، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش مع الملك سلمان التعاون التقني العسكري بين روسيا والسعودية. وأضاف الكرملين أن خادم الحرمين بحث مع الرئيس الروسي التعاون الثنائي بين البلدين والوضع في أسواق النفط.

وأكد ديمتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، أن تطوير التعاون الروسي – السعودي يصب في مصلحة الدولتين في المقام الأول، وفي مصلحة الاستقرار في العالم وفي المنطقة، وغير موجه ضد بلدان أخرى.

في السياق، يبحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف اليوم تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على الصعيدين الثنائي والدولي. وذكرت الحكومة الروسية أن المباحثات ستتطرق إلى القضايا الراهنة على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وكان الملك سلمان بحث خلال استقباله في مقر إقامته بموسكو مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو مجالات التعاون العسكري بين السعودية وروسيا.

حضر اللقاء مسؤولون سياسيون وعسكريون من البلدين.

كان خادم الحرمين قد وصل موسكو، أول أمس الأربعاء، في أول زيارة لعاهل سعودي. وانطلقت، أمس الخميس، أعمال القمة السعودية الروسية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

رابط مختصر
2017-10-06 2017-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر