سياسيون إيطاليون يطالبون بمنح الجنسية لأبناء المهاجرين الشرعيين

آخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 11:43 مساءً
سياسيون إيطاليون يطالبون بمنح الجنسية لأبناء المهاجرين الشرعيين
ميلانو - منال المغربي:

دعوة للإضراب عن الطعام أطلقها عدد من الوزراء والبرلمانيين في إيطاليا على خلفية المطالبة بحق منح الجنسية لأبناء المهاجرين الشرعيين في البلاد؛ باعتبار ذلك حق مكتسب للأبناء الذين ولدوا و تربوا ونشأوا على أراضيها.

وقال مهاجرون أن الدعوة تمثل، ولأول مرة، بادرة أمل و الإحساس بالكرامة الإنسانية وتحقيق العدالة بين كل المهاجرين المقيمين في ايطاليا.

هذا، وقد ظلت مسألة حق منح الجنسية لأبناء المهاجرين الشرعيين في إيطاليا مطلبا ذا جدل عقيم بين حزب الليجانورد وبقية الأحزاب الإيطالية، حيث يؤكد بعضهم أن المهاجرين ليس لهم اى عبء على الدوله بل أنهم يرفعوا من الحالة الاقتصاد و الوضع المادى، وذلك نظرا لأنهم يشغلون وظائف وأعمال لا يقبلها الإيطاليين.

يذكر أن عددا كبيرا من الوزراء و البرلمانيون قد دعوا، مؤخرا، إلى الإضراب عن الطعام حتى يتم التوقيع على قانون حق منح الجنسية لأبناء المهاجرين الشرعيين.

رابط مختصر
2017-10-06 2017-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر