كمال شاتيلا: روسيا تحافظ على أمنها القومي وتسعى لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية

آخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 10:49 مساءً
كمال شاتيلا: روسيا تحافظ على أمنها القومي وتسعى لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية
بيروت:

استقبل سفير روسيا الاتحادية لدى بيروت وفدا من المؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة كمال شاتيلا، حيث تم إستعراض مختلف القضايا الدولية والاقليمية واللبنانية.

وبعد اللقاء ادلى كمال شاتيلا بتصريح جاء فيه: كان اللقاء مع سعادة السفير طيباً كالعادة، وقد ابدينا تقديرنا من موقع التيار الوطني العروبي المستقل لسياسة روسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين، هذه السياسة قائمة على دعم حق الشعوب في الحرية والاستقلال والتقدم، كما ابدينا تقديرنا لتطور العلاقات العربية الروسية.

وقال “شاتيلا”: ان روسيا اليوم تدافع عن امنها القومي في مواجهة الاختراقات لاوروبا الشرقية وتدعو دائماً لاحترام استقلالية الدول، وتشكل القوة الاساسية في منظمتي شنغاي والبريكس بهدف تحقيق التنمية الشاملة والتوازن الدولي وتفعيل دور الامم المتحدة.

وأضاف: ان روسيا تساعد بفعالية في إيجاد حل سياسي في سوريا وتدعم كل الجهود لاعادة توحيد ليبيا وتناصر القضية الفلسطينية وتعزز علاقتها بمصر ودول الخليج وتواجه الارهاب بجدية وتحاول دائماً اجهاض محاولات الاميركيين في دعم قوى التطرق المسلّح.

كما استعرضنا خلال اللقاء طبيعة العلاقات اللبنانية الروسية وابدينا تأييدنا لتسليح الجيش اللبناني باسلحة متقدمة.

من جهته أكد السفير زاسبكين على تطوير العلاقات العربية الروسية واستعرض الاوضاع الدولية مؤكداً على دعم وحدة لبنان والاستقرار فيه. كما اشاد بالدور الذي يقوم به المؤتمر الشعبي اللبناني في صيانة الوحدة الوطنية ومعارضة الارهاب بكل اشكاله وبالتركيز على العروبة الجامعة. كما ابدى اهتمامه باستمرار التواصل مع المؤتمر الشعبي اللبناني مقدرّاً صداقة المؤتمر مع روسيا.

ضم الوفد كل من عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا المحامي كمال حديد، مدير المركز الوطني للدراسات عدنان برجي، المنسق العام لهيئة الإسعاف الشعبي عماد عكاوي، ورئيس نادي جمال عبدالناصر سمير كنيعو.

رابط مختصر
2017-10-06 2017-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر