“نوبل” تدعو القوى النووية لبدء مفاوضات لنزع السلاح النووي

آخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 1:53 مساءً
“نوبل” تدعو القوى النووية لبدء مفاوضات لنزع السلاح النووي
أ ف ب:

أعلنت لجنة جائزة نوبل، اليوم الجمعة، أن على القوى النووية بدء “مفاوضات جدية” لنزع السلاح النووي في العالم، لدى إعلانها منح جائزة السلام للعام 2017 إلى منظمة “الحملة الدولية للقضاء على الاسلحة النووية”.

وذكرت اللجنة “إن جائزة السلام هذا العام هي أيضا نداء إلى تلك الدول للشروع في مفاوضات جدية بهدف إزالة الاسلحة النووية البالغ عددها حوالى 15 ألف قطعة في العالم بصورة تدريجية ومتوازنة وتحت مراقبة دقيقة”.

ومن جانبها اعلنت مديرة “الحملة الدولية للقضاء على الاسلحة النووية” (آيكان) ان حصول المنظمة على جائزة نوبل للسلام للعام 2017 “شرف كبير”، موجهة نداء الى العالم من أجل التحرك “الان” لحظر هذه الاسلحة.

وصرحت بياتريس فين في بيان من مقر المنظمة في جنيف “نعيش فترة من التوتر الدولي الشديد يمكن ان تؤدي فيه الخطب النارية بسهولة وبشكل لا يمكن تفاديه الى فظائع لا توصف. عاد التهديد باندلاع نزاع نووي ماثلا بقوة من جديد. وعلى الامم ان تعلن الان دونالتباس معارضتها للاسلحة النووية”.

رابط مختصر
2017-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر