“التعاون الإسلامي” تثمن ترحيب السعودية باستضافة اجتماع مجموعة (روسيا- العالم الإسلامي)

آخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 4:11 مساءً
“التعاون الإسلامي” تثمن ترحيب السعودية باستضافة اجتماع مجموعة (روسيا- العالم الإسلامي)
جدة:

تابعت منظمة التعاون الإسلامي بكل اهتمام نتائج الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا الاتحادية، كما تثمن عاليا توجيهات خادم الحرمين الشريفين باستضافة الاجتماع المقبل لمجموعة” روسيا- العالم الإسلامي” والذي يرمي إلى تعزيز التقارب وفتح منابر للحوار والنقاش بين كل من دول العالم الإسلامي وروسيا الاتحادية في عدة مجالات تهم المسائل والقضايا الراهنة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف والأوضاع في الشرق الأوسط.

ومن جانبها، تعرب منظمة التعاون الإسلامي عن دعمها الكامل لهذه البادرة السامية الوجيهة بالنظر لدقة المرحلة الحالية والحرص على تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة بين العالم الإسلامي وروسيا الاتحادية، العضو المراقب في المنظمة.

كما تؤكد المنظمة مجددا ماتوليه من أهمية بعقد المشاورات السنوية الدورية مع الجانب الروسي الذي تجمعه روابط تاريخية عريقة وعلاقات شراكة وصداقة مع الدول الأعضاء إضافة إلى النسبة الهامة للمسلمين في تركيبة السكان الروس، وتعرب المنظمة عن الارتياح للتعاون القائم مع روسيا الاتحادية، وماتم تسجيله في الآونة الأخيرة من زيارات ومشاركات رفيعة المستوى تؤكد حرص الجانبين على دفع العلاقات إلى مواقع متقدمة بما تقتضيه المصالح المشتركة .

رابط مختصر
2017-10-08 2017-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر