“الجبوري” في كردستان لبحث الحلول الممكنة لأزمة كردستان

آخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 10:46 مساءً
“الجبوري” في كردستان لبحث الحلول الممكنة لأزمة كردستان
بغداد:

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، ضرورة التمسك بوحدة العراق وأمن شعبه واستقراره والحفاظ على المسارات السياسية والاحتكام إلى الدستور العراقي في جميع الأزمات.

وشدد الجبوري في بيان صادر عن مكتبه، نقلته قناة “الحرة” الأمريكية اليوم الأحد، أن زيارته إلى إقليم كردستان العراق تهدف إلى “إعادة جميع الأطراف والبحث عن مخرج، وإنهاء حالة القطيعة بين المركز والإقليم، وللحيلولة دون تفاقم الأمور والوصول إلى طرق مغلقة”.

وأشار البيان إلى أن مباحثات الجبوري مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني تطرقت إلى السبل التي يمكن اعتمادها لتجاوز ما حدث، وتحديدا في المناطق المتنازع عليها ومواقف الأطراف المحلية والدولية والإجراءات التي تم اتخاذها؛ بما يجسد مبدأ وحدة العراق الاتحادي والانطلاق من الدستور.

وشدد الجبوري على ضرورة معالجة الأمور التي أدت إلى تفاقم الأوضاع على هذا النحو المخيف، وأهمية الحفاظ على استمرار عمل المؤسسة التشريعية بمشاركة الجميع واحترام توجهه.

ودعا الجبوري، في البيان، جميع الأطراف إلى الالتزام بالثوابت الوطنية والحرص على إنهاء وجود الإرهاب بشكل كامل.

رابط مختصر
2017-10-08 2017-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر