سفير السودان بالقاهرة: رفع العقوبات الأمريكية انتصار للإرادة الوطنية وتعزيز لإنجاح المؤتمر العربى ﻹعمار السودان

آخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2017 - 9:28 مساءً
سفير السودان بالقاهرة: رفع العقوبات الأمريكية انتصار للإرادة الوطنية وتعزيز لإنجاح المؤتمر العربى ﻹعمار السودان
هالة محمود:

اكد السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان لدي مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أن رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن بلاده سيعزز نجاح المؤتمر العربى ألمرتقب لإعمار وتنمية السودان الذى أقرته قرارات القمة العربية بنواكشوط وعمان والذى يتم تنسيق ترتيبات عقده حاليا بين السودان والجامعة العربية كما سيسهم رفع العقوبات والقيود الاستثمارية والمصرفية والمالية والتقنية فى تنفيذ وتحقيق مبادرة الرئيس عمر البشير للأمن الغذائي التى اعتمدت قمة البحر الميت بالأردن اليتها التنفيذية.

وتقدم “عبد المحمود” بالتهنئة لقيادة وحكومة وشعب السودان بمناسبة هذا التطور التاريخى ورفع العقوبات مشيرا الى انه انتصار للارادة الوطنية التى أحالت التحدى الى فرص من خلال الإنجازات الاقتصادية التى تمت والشراكات التى تم تصميمها مع المجموعات والدول المختلفة فى إطار تعاون دول الجنوب وغيرها.

وقال “عبد المحمود” أن الدبلوماسية السودانية وضعت بصمتها بقيادتها لحملات مناهصة العقوبات الأحادية والتى بلغت قمتها ليس فقط فى الدعم الذى وجدته قضية السودان فى المحافل المختلفة بمافى ذلك اعتماد الأمم المتحدة لمقررى مناهضة العقوبات الأحادية بل تمكن السودان من النص صراحة على رفض العقوبات الأحادية فى وثيقة أهداف الألفية للتنمية المستدامة التى اقرتها الأمم المتحدة مؤخرا.

وأوضح “عبدالمحمود” أن رفع العقوبات سيخدم أيضا مصالح الشركات الأمريكية المتطلعة للاستثمار فى موارد السودان الهائلة ومصالح حلفائها فى الدول الصناعية الكبرى التى تضررت بدورها من العقوبات الأمريكية.

رابط مختصر
2017-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر