“أبو الغيط” يدعو لموقف عربي جماعي في مواجهة الإرهاب و أطماع القوى الإقليمية

آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 9:44 مساءً
“أبو الغيط” يدعو لموقف عربي جماعي في مواجهة الإرهاب و أطماع القوى الإقليمية
هالة محمود:

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط من التحديات الخطيرة التي تواجهها دول المنطقة وفي صدارتها الارهاب وتدخل بعض القوى الاقليمية في الشؤون الداخلية للدول العربية مؤكدا اهمية تضافر الجهود العربية في مواجهة تلك التحديات

جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط، اليوم الأربعاء، مع وفد أكاديمية ناصر العسكرية العليا في مصر لدارسي دورة الدفاع الوطني ال (47) ، والذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – قطاع الشؤون العربية والأمن القومي .

وقال ابو الغيط ان الامة العربية تمر بظروف بالغة الصعوبة، مؤكدا استعداد الجامعة لتعزيز المواجهة الجماعية العربية لتلك التحديات. ونبه ابو الغيط الى ان تفشي الارهاب والتنظيمات الارهابية يهدد استقرار الدول والشعوب العربية، معتبرا ان ما يجري في سوريا والعراق مفزع، كما ان هناك تهديدات للأردن علي الحدود مع سوريا والعراق ونوه ابو الغيط بانتصارات الجيش العراقي في حربه على تنظيم داعش الارهابي، كما ان معارك سوريا تقترب من تحقيق الاهداف الموضوعة لها.

واضاف ابو الغيط ان الوضع الراهن سمح بوجود قوات اجنبية علي ارض العرب، منددا بتهديدات ايران للدول الخليجية، قائلا أن هناك “دولا تتحدث عن الهيمنة والسيطرة علي عواصم عربية، وتسعى للامتداد حتي شواطئ البحر المتوسط”، في إشارة إلى إيران.

وانتقد ابو الغيط الحديث عن الانقسامات الدينية وظهور نغمات عن سباق شيعي سني، مشددا على رفض جامعة الدول العربية لأية تدخلات أجنبية في الأراضي العربية وشؤون دولها، واكد ان مواجهة تلك التحديات تتطلب ان يكون هناك فهم للتحديات الجديدة وحاجة لهزيمة التحديات والابقاء علي الفهم المشترك للموضوعات ، مشددا على اهمية دور الجامعة العربية في توحيد رؤى الدول العربية والتحرك الجماعي لمواجهة التحديات الراهنة .

واعتبر الأمين العام ان التهديدات التي تكشف عنها قوي اقليمية في الخليج او شمال سوريا والعراق، توضح اطماع تلك الدول في المنطقة.

رابط مختصر
2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر