“المؤتمر الإسلامي الأوروبي يدعو إلى مصالحة يمنية شاملة

آخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 9:39 مساءً
“المؤتمر الإسلامي الأوروبي يدعو إلى مصالحة يمنية شاملة

أطلق الدكتور محمد بشاري الأمين العام للمؤتمر الإسلامي الأوروبي مبادرة لتحقيق المصالحة الشعبية الشاملة في الجمهورية اليمنية، تستهدف لم الشمل، وتقريب وجهات النظر، والحفاظ على مقدرات البلاد، وتحقيق الأمن والسلم باليمن السعيد، من أجل مواجهة الإرهاب الداعشي والصفوي، وتوحيد أبناء الشعب اليمني على كلمة سواء.

وأشاد “البشاري” بالشعب الفلسطيني الذي تسامي وغلب المصلحة العامة للبلاد، كما ثمن الجهود المصرية الرائعة التي أنجحت المصالحة ومن ثم فمصر قادرة على ومؤهلة على تحقيق هذه المبادرة، التي يجب أن تضم شيوخ القبائل وممثلي الأحزاب والعلماء والمفكرين والإعلاميين ورجال المال والأعمال.

ودعا الأمين العام للمؤتمر الإسلامي الأوروبي مصر والسعودية والإمارات والكويت والمغرب بالقيام بأدوراها من أجل إقرار المصالحة في اليمن، داعيا إلى استثمار اتفاق الملك سلمان مع بوتين بضرورة إيجاد حل سياسي بسوريا واليمن.

رابط مختصر
2017-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر