أمريكا تخصص 12 مليون دولار للإدلاء بمعلومات عن “حمية” و”شكر” القياديان بحزب الله

آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 9:34 صباحًا
أمريكا تخصص 12 مليون دولار للإدلاء بمعلومات عن “حمية” و”شكر” القياديان بحزب الله

مثل قيام الولايات المتحدة الأمريكية بعرض مكافآت مليونية مقابل إعتقال اثنين من ابرز قيادات حزب الله العسكريين مفاجأة غير متوقعة بظل خطف موضوع العقوبات الجديدة المتوقعة على الحزب والمقربين منه الأنظار.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه اللبنانيون رزمة العقوبات الجديدة وأهدافها، خرجت واشنطن لتضع مكافآت وصلت الى سبعة ملايين دولار مقابل معلومات تفضي الى القبض على طلال حمية قائد وحدة العمليات الخارجية لحزب الله وما يصل إلى خمسة ملايين دولار لمعلومات عن فؤاد شكر وهو أحد أبرز العناصر العسكرية في حزب الله.

ونقلت “نيويورك مورنينج” بالنسخة الإنجليزية معلومات خاصة عن مصدر مطلع في واشنطن قوله، إن التضييق على حزب الله يحظى باجماع أميركي غير مسبوق بدءا بالرئيس ترامب ونائبه والخارجية ومجلس الامن القومي وصولا الى مجلسي الشيوخ والنواب.

واضاف المصدر، ان المكافآت التي تم الإعلان عنها، يوم امس، تهدف الى تحقيق امرين، زيادة الضغط على ايران بحكم ان حزب الله قوة تأتمر بأمرها، وتعويض إسرائيل عن موضوع نقل السفارة الأمريكية الى القدس، فنتنياهو واركانه ينظرون الى ملف حزب الله وتضييق الخناق عليه على أنه أكثر أهمية من موضوع نقل السفارة في الفترة الحالية.

رابط مختصر
2017-10-12 2017-10-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر