“الجامعة العربية” ترحب بإعلان المصالحة الوطنية الفلسطينية وتشيد بجهود مصر لنجاحها في إنهاء الانقسام

آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 7:34 مساءً
“الجامعة العربية” ترحب بإعلان المصالحة الوطنية الفلسطينية وتشيد بجهود مصر لنجاحها في إنهاء الانقسام
هالة محمود:

رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بإعلان المصالحة الوطنية الفلسطينية بعد التوصل الى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.

وهنأت الجامعة العربية في بيان اصدرته اليوم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكافة فصائل العمل الوطني والاسلامي وعموم الشعب الفلسطيني على هذا الانجاز الهام .

واكدت الجامعة العربية ان هذه الخطوة سوف تعزز الموقف الفلسطيني إزاء التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية،وتعتبر الضمانة الأساسية لتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال الاسرائيلي لأراضي دولة فلسطين وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خط الرابع من يونيو 1967.

وقدمت الجامعة العربية الشكر والامتنان لمصر وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايتها جهود انهاء الانقسام ونجاحها في انجاز المصالحة الفلسطينية.التي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة وبدء حكومة الوفاق الوطني تولي مهامها بالقطاع .

وعبرت الأمانة العامة في بيانها، عن ثقتها وأملها في تكريس الوحدة الوطنية وتوحيد الصف الفلسطيني بما يستوجب وطموحات الشعب الفلسطيني الذي عانى ويلات الانقسام وتبعات الحصار، مؤكدة على سرعة تنفيذ الاتفاق الوطني الفلسطيني لتحقيق المصالح العليا للشعب الفلسطيني حيث تعتبر ان هذه الخطوة الهامة ستعيد القضية الفلسطينية بقوة الى الأروقة الدولية من أجل التصدي لمحاولات الاحتلال الاسرائيلي المستمرة وتهربه من المضي في مفاوضات جدية تؤدي الى تحقيق أهداف عملية السلام واقرار حل الدولتين وفقا لما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية .

رابط مختصر
2017-10-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر