رئيس قناة النيل للأخبار متهم بالترويج لأفكار “الإخوان”

آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 1:20 مساءً
رئيس قناة النيل للأخبار متهم بالترويج لأفكار “الإخوان”

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ إلى المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام ضد عمرو الشناوي، رئيس قناة النيل للأخبار، لمنعه من مغادر البلاد.

وقال مقدم البلاغ، إنه “فى الخفاء يخدم المبلغ ضده عمرو الشناوى، جماعة الإخوان، بالترويج إلى الأفكار المسمومة، بأن الدولة فاشلة ويستخدم نفس المنهج التشكيكى فى كل ما يحدث فى الدولة من إنجاز.. ويستضيف نفس ضيوف قنوات الإخوان لترديد نفس الكلام الذى يرددونه”.

وأضاف “صبري”: إن الدليل على ذلك أن قناة مكملين فى برنامج “مصر النهاردة” الذي يقدمة الإعلامي محمد ناصر في حلقة يـوم الاثنين 11 سبتمبر 2017 التى استضافت ضيف المبلغ ضده عمرو الشناوى المفضل د. أحمد الشناوى ابن عم والد رئيس قناة النيل للأخبار الذى كثر ظهوره فى قناة النيل للأخبار الملاكى فى برنامج “من القاهرة” وبرنامج “أفريقيا” وبرنامج “المشهد” للحديث عن أفكاره للموارد المائية لمصر من بلدان افريقية اعتبرتها الدولة أفكار غير قابلة للتنفيذ ومكلفة للغاية وتتطلب إجراءات سياسية غير معقولة”.

وتابع “صبري”: “ورغم ذلك دأب رئيس القناة المبلغ ضده على استضافة قريبه الذى يظهر على قنوات الإخوان للترويج لنفس الأفكار واتهام الدولة والإدارة السياسية للبلاد بالتقاعس عن ايجاد حلول لمشكلات المياه رغم توافر البدائل التى يزعم انها قابلة للتفيذ.

وبعد يومين من إذاعة الحلقة الأولى استضافت قناة مكملين فى برنامج “مصر النهارده” يوم الاربعاء 13 سبتمبر نفس الضيف أحمد الشناوى للحديث عن نفس الافكار التى اعتاد ترويجها بقناة النيل للأخبار.

ولفت “صبري” في بلاغه إلى أن هذه الافكار مبنية على ابحاث من خبراء وانهى المذيع محمد ناصر الحلقة بان هكذا تدار الدولة المصرية التى تتجاهل آراء العلماء ونظرياتهم وتسير خلف السراب مستشهدا بكلام الشناوى عن سد النهضة الإثيوبى الذى بنى فى منطقة خطرة ومعرض للانهيار ما سيسبب كارثة باغراق السودان والمنطقة وكأن الحكومة المصرية مسئولة عن بناء السد الاثيوبى أو انها تموله وتدافع عنه.

رابط مختصر
2017-10-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر