إثيوبيا تتوقع إنتاج 345 مليون شِوال من المحاصيل الزراعية في 2017

آخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 8:20 مساءً
إثيوبيا تتوقع إنتاج 345 مليون شِوال من المحاصيل الزراعية في 2017
أديس أبابا:

أعلن مسؤول حكومي إثيوبي، أن بلاده تتوقع إنتاج 345 مليون شِوال (الشِوال – 100 كغم) من المحاصيل الزراعية المختلفة، خلال موسم الحصاد الحالي.

وقال “داميني داروتا” وزير الدولة في وزارة الزراعة الإثيوبية، إن إنتاج البلاد الزراعي خلال 15 عامًا الماضية لم تتجاوز 62 مليون جوال سنويًا، لمختلف المحاصيل.

وكان “داروتا”، يتحدث في مؤتمر صحفي، أمس الأول الخميس، في العاصمة أديس أبابا، بمناسبة استعدادات بلاده للاحتفال بيوم الأغذية العالمي، الذي يصادف 16 أكتوبر الجاري. وتعد الزراعة في إثيوبيا، واحدة من النشاطات الاقتصادية الرئيسية، التي ترتبط بتحقيق الأمن الغذائي عبر الزراعة المحلية.

وبلغ إنتاج البلاد من مختلف المحاصيل الزراعية خلال الموسم الماضي (2016)، نحو 295 مليون شِوال.

وتخطط الحكومة لزيادة الإنتاج الزراعي إلى 400 مليون شِوال بحلول 2020.

وعانت أديس أبابا في العامين الماضين، من أسوأ موجة جفاف منذ 50 عاما، أثّرت سلبًا على الزراعة ووفرة مياه الشرب والري، ما دفع الحكومة إلى تخصيص 800 مليون دولار، ومناشدة المجتمع الدولي لإنقاذ المتضررين.

وأعلنت الحكومة في أغسطس الماضي، ارتفاع عدد المتأثرين من الجفاف في البلاد، إلى 8.5 ملايين شخص، وفق تقارير حكومية.

رابط مختصر
2017-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر