اليونسكو ووزارة التربية بالعراق تحتفلان بنجاح المشروع التجريبي لنظام إدارة المعلومات الطلابية (سيمس) في بغداد

آخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 8:50 صباحًا
اليونسكو ووزارة التربية بالعراق تحتفلان بنجاح المشروع التجريبي لنظام إدارة المعلومات الطلابية (سيمس) في بغداد
بغداد:

احتفلت اليونسكو ووزارة التربية في العراق بنجاح المشروع التجريبي لنظام إدارة المعلومات الطلابية (سيمس) في مديرية تربية الرصافة الثالثة في العاصمة بغداد. حيث إن الهدف الرئيسي لهذا المشروع هو تمكين نظام تعليمي أكثر كفاءة ولا مركزية في العراق، ولتزويد مخططي وزارة التربية والتعليم ومديري المدارس بمعلومات دقيقة وفي الوقت المناسب عن الطلاب والمعلمين والمدارس.

ومن جانبها أشادت السيدة لويز اكستاهاوزن، مديرة مكتب اليونسكو للعراق بالمشاركين في المشروع وأثنت على جهودهم الجماعية ومثابرتهم خلال المرحلة التجريبية. وبينت أن اليونسكو تعمل بالاشتراك مع اليونيسف على وضع خطط لإصدار نظام معلومات إدارة التعليم على الصعيد الوطني استنادا إلى نظام المعلومات الإدارية المتكامل الذي يستفيد منه جميع العراقيين والأجيال قادمة.

وبدأت المرحلة التجريبية في مايو 2017 وأسفرت عن جمع المعلومات وتوليد مؤشرات التعليم عن 31 مدرسة و 251 مدرسا و 862 طالبا تم اختيارهم في المديرية العامة لتربية الرصافة الثالثة حيث تم اختبار نظام سيمس والتحقق منه للتأكد من استيفائه لمتطلبات مختلف مجتمعات المستعملين.

وقال السيد شلال إسماعيل نوري مدير عام التخطيط التربوي بوزارة التربية “نحن ممتنون لموظفي مديرية تربية الرصافة الثالثة الذين عملوا بجد خلال هذه المرحلة التجريبية التي تزامنت مع نهاية العام الدراسي والاستراحة الصيفية. والأهم من ذلك، هو إننا نتطلع إلى تعاوننا المستمر مع اليونسكو واليونيسيف لتحسين وتحديث النظام التربوي العام في العراق”.

وقد اختتم هذا الاحتفال بتقديم جوائز لأفضل المدارس والمدرسين والإداريين في مديرية تربية الرصافة الثالثة، فضلا عن كبار المساهمين الفرديين في المشروع. إن تطوير واختبار نظام إدارة المعلومات التربوية (سيمس) هو مساهمة في برنامج تحديث القطاع العام العراقي، وهو برنامج مشترك تنفذه الأمم المتحدة في العراق.

رابط مختصر
2017-10-15 2017-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر