“روحاني”: الشركات الإيرانية الكبرى مستعدة للاستثمار في نيجيريا

آخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 7:45 مساءً
“روحاني”: الشركات الإيرانية الكبرى مستعدة للاستثمار في نيجيريا
وكالات:

قال الرئيس الايراني حسن روحاني، أثناء تسلمه أوراق اعتماد السفير النيجيري الجديد لدى طهران ابراهيم حمزة، أمس السبت، إن تمتين الاواصر مع بلدان افريقيا لاسيما نيجيريا تعد من مبادئ السياسة الخارجية الايرانية.

وأكد على ضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقات بين طهران وأبوجا ووضعها حيز التنفيذ، وأضاف “ينبغي استخدام الطاقات والامكانيات المتوفرة في كل من ايران ونيجيريا على مختلف الصعد في مجال تنمية العلاقات الثنائية”.

وأعرب عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتقديم خدماتها التقنية والهندسية في مختلف المجالات بنجيريا من قبيل مد الطرق والطاقة وتوليد الكهرباء وتوطيد العلاقات الثقافية والجامعية والفنية والاقتصادية.

وأكد على ضرورة التعاون بين البلدين في المنظمات الدولية، لمواجهة الارهاب الذي يهدد العالم برمته وتتطلب مكافحته التعاون والعزيمة من قبل جميع البلدان.

من جهته نوّه سفير نيجيريا الجديد لدى طهران ابراهيم حمزة الى ضرورة توطيد العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد ودعا الى تمتين الاواصر والتعاون الشامل مع ايران.

واعرب عن اسفه لخطاب الرئيس الأميركي حيال إيران والاتفاق النووي، مشددا ان العالم متحد اليوم في مواجهة معارضي الاتفاق النووي.

رابط مختصر
2017-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر