طرد 7 ضباط من الجيش الجامبي بتهمة إرسال معلومات حساسة للرئيس السابق يحيى جامع

آخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 7:57 مساءً
طرد 7 ضباط من الجيش الجامبي بتهمة إرسال معلومات حساسة للرئيس السابق يحيى جامع
بانجول:

أعلنت السلطات الغامبية طرد 7 ضباط من الجيش بتهمة “انتهاك القانون العسكري الجامبي، من خلال إرسال معلومات حساسة للرئيس السابق يحيى جامع” الموجود بمنفاه في غينيا الاستوائية منذ شهر يناير 2016، بعد تنحيه عن السلطة.

وقد وقع قائد هيئة أركان الدفاع الجامبي الجنرال ماساني كينتي قرار طرد الضباط 7، ومن ضمنهم الرائد كارامبا جامع الذي كان يرأس معسكر ثكنات يوندوم، والرائد كيبا غيبا، وهو ضابط استخبارات ملحق بالمطار، مقيم في “نيو يوندوم”، والقائد عبدو باجي ضابط بقيادة الاستخبارات العسكرية في ثكنة “فاراجا”.

وحسب مواقع إخبارية جامبية نقلا عن مصادر عسكرية فإن قرار الطرد تم في 06 اكتوبر 2017، وإن العسكريين طلب منهم “إعادة معداتهم وأسلحتهم، وتعهد لهم بدفع تعويضاتهم”. ويقبع 7 جنود جامبيين آخرين في السجن منذ شهر يوليو 2017، بتهمة “التورط في عملية تمرد عسكرية”.

رابط مختصر
2017-10-15 2017-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر