مصر تدعو خلال ندوة “الخداع العسكري ” الى تعزيز التعاون العربي لتجفيف منابع الارهاب

آخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 3:45 مساءً
مصر تدعو خلال ندوة “الخداع العسكري ” الى تعزيز التعاون العربي  لتجفيف منابع الارهاب
هالة محمود:

دعت مصر اليوم الى تعزيز فرص التعاون المشترك العسكري والامني العربي لتجفيف منابع الارهاب الذي بات يهدد امن واستقرار المنطقة وموجه ضد العرب والمسلمين وتشويه صورة الاسلام بصورة خاصة .

جاء ذلك خلال كلمة العميد اركان حرب احمد فهمي احمد الذي ترأس اعمال الندوة الثالثة والخمسين للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، والتي بدأت اعمالها اليوم بمقر الجامعة العربية ، وينظمها قطاع الشؤون العربية والأمن القومي – إدارة الشؤون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي لمناقشة موضوع “الخداع العسكري”. واكد العميد فهمي الذي تسلم رئاسة الاجتماع من ليبيا اهمية موضوع الخداع العسكري باعتباره من اهم عوامل انجاح المعارك الحديثة ، معربا عن امله في تبادل الخبرات بشكل مثمر في هذا المجال بين الدول العربية ، وبشكل يسهم في تعزيز جهود القوات المسلحة . واكد في كلمته على اهمية العمل الجاد لتعزيز فرص التعاون المشترك بين القوات المسلحة للدول العربية ، وكذلك الاجهزة الامنية لتجفيف منابع الارهاب والقضاء على الارهاب الموجه لتدمير الدول العربية والمسلمين بصفة عامة وتشويه صورة الاسلام بصورة خاصة . واضاف ان هذا التعاون يأتي من خلال استمرار عقد الندوات لتحقيق التعارف والتدارس في كافة الموضوعات ومنها موضوع الدراسة محل هذه الندوة وهو الخداع العسكري.

من جانبه أكد السفير خليل بن ابراهيم الذوادى الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية أهمية الندوة التي تنبع من تعزيزها لفرص التعاون المشترك بين الجيوش العربية، نظرا لأهمية توحيد المصطلحات في تعزيز العمل العربي العسكري المشترك بين مختلف الدول العربية، مؤكداً دعم جامعة الدول العربية (قطاع الشؤون العربية والأمن القومي – إدارة الشؤون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي) لهذه الاجتماعات والندوات التي تعقد منذ عام 1982 بمقر الأمانة العامة وتتناول موضوعات مختلفة بغرض توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية العربية. واشار الى اهمية تعزيز فرص التعاون بين الجيوش العربية والعمل على توحيد المصطلحات العسكرية لدورها المهم في هذا الاطار ، لافتا الى ان الاجتماع يناقش موضوع الخداع العسكري حيث تستعرض الندوة دراسات من ١٤ دولة عربية . واشاد بدور وزراء الدفاع ورؤساء هيئات الاركان في الدول العربية لقرارهم الحكيم بالمشاركة في عذه الندوة على مدى احدى عشر يوما من خلال وفود من الضباط المميزين في البلدان العربية

واشاد بجهود ليبيا الرئيس السابق للاجتماع والتي ساهمت خلال رئاستها للدورة المنصرمة في اعداد دراسة حول تعاون الاجهزة الامنية والقوات المسلحة للحفاظ على الامن القومي العربي .

رابط مختصر
2017-10-15 2017-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر