ممثل دار الفتوى باستراليا لـ”جعجع”: أنت “سمير المؤمنين”

آخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 9:17 مساءً
ممثل دار الفتوى باستراليا لـ”جعجع”: أنت “سمير المؤمنين”
سيدني:

شارك رئيس حزب “القوات اللّبنانية” سمير جعجع في لقاء جامع في مطرانية الموارنة في سيدني تبعته مأدبة غداء بحضور رؤساء الطوائف وممثلي الكنائس المشرقيّة في سيدني.

وكانت كلمات لكل من الشيخ ملحم عساف والمطران مار ميليس زيا عن الكنيسة الآشورية المشرقية والزميل انور حرب، نوهوا فيها “بمواقف جعجع الوطنية”، وتطرقوا الى اوضاع المسيحيين في لبنان والشرق، وشددوا على “أهمية ان يكون الجيش اللبناني هو الوحيد المخول بالدفاع عن لبنان”.

وخلال اللقاء، قال ممثل مفتي الجمهورية في سيدني الشيخ مالك زيدان: “في قلب الجالية، هذا البيت، بيت مارون، هو بيت كل اللبنانيين من دون استثناء، عرفناه منذ ان وطئت قدمنا أوستراليا ونحن نتردد دائما الى هذا المقام، وحين نتردد الى هذا المكان إنما نتردد الى الوحدة والوفاق والعطاء بقوة ورفع الصوت ضد الظلم مدافعين عن الحق لأن هذا البيت يمثل كل لبنان في أوستراليا”.

وأضاف: “نحن نفتخر ان يكون معنا في هذا البيت اشخاص لا يمكن ان تمحيهم الذاكرة وأناس رحلوا عنا ولكن ذكراهم لا زالت قائمة بيننا لأنهم تحصنوا بالإيمان. وإذا كان أخي سيادة المطران طربيه قال إن هذا لقاء أخوة، فأنا أقول إن هذا لقاء “سمير المؤمنين”، ولـ”سمير المؤمنين” نقول أهلا وسهلا بكم”.

وتابع، “هذه زيارة تاريخية نعتز بها ونفتخر ان نلقاكم مع الجالية اللبنانية هنا، فأنتم تحملون نفس الافكار والطروحات التي نحملها وتضعون يدكم على قلبكم وتدافعون عن شرف وكرامة لبنان الذي نسعى دائما ليبقى هذا الوطن للجميع من دون استثناء، كما نسعى جاهدين لتبقى الأرزة والعلم اللبناني مرفوعين فوق كل الاراضي اللبنانية، لا نحب ان نرى سلاحا غير سلاح الجيش اللبناني فقط. هذا هو مبدأنا وهذه هي خطواتنا الثابتة التي نسعى لتحقيقها والا نكون قد خنا دماء شهداء الوطن”.

رابط مختصر
2017-10-15 2017-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر