بغداد تتهم السلطات الكردية بإدخال مقاتلي حزب العمال لكركوك وتعده “إعلان حرب

آخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 9:51 مساءً
بغداد تتهم السلطات الكردية بإدخال مقاتلي حزب العمال لكركوك وتعده “إعلان حرب
سبوتنيك:

اتهم مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، 15 أكتوبر، إقليم كردستان بمحاولة فرض الأمر الواقع وتكوين دولة عرقية بإجراء استفتاء على الانفصال عن العراق رغم الرفض الدولي.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عقب ترأسه اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، إن “الإصرار على إجراء الاستفتاء خارج الدستور بالرغم من اعتراض شركاء الوطن وخارج الشراكة الوطنية والوقوف بوجه المجتمع الدولي يدل على أن هناك نية مبيتة للاحتكام للقوة وفرض الأمر الواقع”.

وقالت الحكومة، بعد الاجتماع الذي حضره كبار القادة العسكريين والأمنيين، إن بغداد ستسعى لبسط سلطتها على كركوك والمناطق الأخرى المتنازع عليها.

وحذر المجلس الوزاري للأمن الوطني، من “استفزازات” تقوم بها قوات تابعة إلى كردستان خارج حدود الإقليم، وفيما اعتبر أن تحشيد “عناصر مسلحة خارج المنظومة الأمنية النظامية” في محافظة كركوك يمثل “إعلان حرب” على القوات الاتحادية، أكد “إصرار الحكومة على العمل لعودة النازحين إلى المناطق التي استولت عليها قوات من كردستان “بالقوة”.

رابط مختصر
2017-10-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر