محافظ مأرب يتعهد بسرعة ضبط قتلة أبناء “العبيد” وتأمين الحدود بين السعودية والإمارات

آخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 12:03 مساءً
محافظ مأرب يتعهد بسرعة ضبط قتلة أبناء “العبيد” وتأمين الحدود بين السعودية والإمارات
أميرة عوض:

توجه، أمس الأحد، الشيخ سلطان العرادة ، محافظ مأرب اليمنية وبرفقته مدير البحث الجنائي ؛ للاجتماع بمشايخ وابناء قبائل العبيد والقبائل المجاورة، وذلك على إثر اعتصامهم منذ الاسبوع الماضى ، امام منطقة عسكرية بالمحافظة للمطالبة ، بسرعة محاكمة جناة قتلوا اثنين من ابنائهم وتأمين المنطقة الممتدة بين السعودية والامارات ، من قبل الامن.

هذا، وطالب الشيخ عمر باهيصمي ومشايخ بقبائل لعبيد من المحافظ سرعة المحاكمة؛ حتى تهدا القبائل وتتقبل العزاء في ابنائها.

واكد محافظ مأرب خلال زيارته بأن احد الجناه اعترف بالقتل والجانى الاخر لم يعترف حتي الان ، وشدد على تضامنه مع القبائل المعتصمين واعتبر القضيه قضيته.

وقام “العرادة” بصرف ثمانية مليون ريال يمنى ضيافة للقبائل.

ومن جانبه قال مدير البحث الجنائى: جارى استكمال اجراءات البحث حسب القانون، والتي بموجبها سيتم تحويل القضية الى النيابة والفصل فيها، وتعيين شخص من” قبيلة الكرب ” لمتابعة القضية فى النيابة.

جدير بالذكر أن القبائل قامت بنصب خيم من الخوص وافترشت الطرقات لحين محاكماة الجناة ، وكان قد اعتصم المئات من ابناء قبيلة بالعبيد والقبائل المجاوره لهم بمحافظة مأرب اليمنيه شمال شرق صنعاء ( منطقة عسكرية للجيش اليمنى ) عقب هروب الجناه الى احد معسكرات الجيش فى “صافر ” التى تقع فى مديرية محافظة مأرب وتبعد عن مركز المحافظة حوالى ٦٢ كم تقريبا ،وقام كبار مشايخ بالعبيد والقبائل المجاورة لها بمحافظتي شبوة وحضرموت واعيان المنطقة بعقد أجتماعات موسّعه ومناشدة الجهات المعنيه ، للمطالبه بمعاقبة الجناه على خلفية إغتيال سالم بن محمد بن زيد الكربي بقبائل العبيد ومحمد بن حمد بن زيد الكربي بـ”العبيد” من قبل افراد ينتمون الى منطقة ذمار الحدا.

يذكر ان قبيلة بالعبيد انها من اكبر القبائل في الجزيره العربيه ولها ثقل كبير بين القبائل الاخرى وتاريخ عريق في الماضى والحاضر ويتوزع افرادها فى جميع دول الخليج والقوه العظمى منهم فى المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر
2017-10-16 2017-10-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر