قطع الطريق الاستراتيجي بين “بغداد” و”كركوك”

آخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 9:58 صباحًا
قطع الطريق الاستراتيجي بين “بغداد” و”كركوك”

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، السوم الاثنين، بأن طريق كركوك- بغداد قطع بسبب الاحداث التي شهدها قضاء طوزخورماتو، فيما اشار الى ان الحركة مقتصرة ضمن حدود ديالى باتجاه بغداد.

وبحسب الموقع العراقي “السومرية نيوز” قال المصدر في، إن “القوات الامنية قطعت، فجر اليوم، طريق كركوك – بغداد بسبب الاحداث الجارية في قضاء طوزخورماتو ضمن حدود محافظة صلاح الدين”، لافتا الى ان “حركة المركبات مقتصرة الان على الطريق ضمن حدود ديالى باتجاه العاصمة بغداد”.

ويعد طريق كركوك- بغداد من الطرق الاستراتيجية في البلاد والذي يربط اقليم كردستان بالعاصمة بغداد مرورا بمحافظة ديالى.

وافاد مصدر أمني، في وقت سابق اليوم الاثنين، بأن القوات العراقية سيطرت على قضاء طوزخرماتو، وتمكنت من التمركز في عدد من المواقع بالقضاء .

يذكر ان قضاء طوزخرماتو شهد فجر اليوم، اندلاع اشتباكات بين القوات العراقية والحشد الشعبي مع البيشمركة، من اجل فرض سيطرة الحكومة الاتحادية على القضاء، الامر الذي يرفضه اقليم كردستان.

رابط مختصر
2017-10-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر