الجيش الأمريكي: استعادة 90 بالمئة من الرقة من “داعش”

آخر تحديث : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 12:00 صباحًا
الجيش الأمريكي: استعادة 90 بالمئة من الرقة من “داعش”
رويترز:

قال الجيش الأمريكي يوم الثلاثاء إنه لا يستطيع تأكيد استعادة سوى نحو 90 في المئة من مدينة الرقة السورية من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي حتى مع إعلان قوات تساندها الولايات المتحدة النصر.

مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية في عين عيسى بسوريا يوم الاثنين. تصوير: اريك دي كاسترو – رويترز وقالت قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف من فصائل كردية وعربية مسلحة، إن القتال انتهى وإنها بصدد تطهير استاد المدينة من الألغام ومن أي فلول للمتشددين.

وقال طلال سيلو المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية إنه سيتم إصدار إعلان رسمي بالانتصار في الرقة، معقل “داعش” في سوريا، فور تطهير المدينة من الألغام وأي خلايا نائمة للتنظيم.

وكانت “داعش” قد أقامت عروضا صاخبة في الرقة بعد تحقيقها سلسلة من الانتصارات السريعة في 2014 وسيمثل سقوطها رمزا واضحا لانهيار التنظيم.

وقال الكولونيل ريان ديلون، وهو أحد المتحدثين باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقاتل “داعش”، إن نحو 100 مقاتل ما زالوا موجودين في الرقة وإنه يتوقع أن تواجه قوات سوريا الديمقراطية مقاومة من فلول التنظيم.

وأضاف” لدينا علم بتقارير عن دحر تنظيم “داعش” في الرقة… ولكن عمليات التطهير مستمرة ونتوقع أن يواجه شركاؤنا في قوات سوريا الديمقراطية جيوب مقاومة مع تطهير الأجزاء الأخيرة من المدينة“.

وذكر أن قوات سوريا الديمقراطية ساعدت نحو 1300 مدني ”في الوصول لبر الأمان“ خلال الأيام القليلة الماضية وأن نحو 350 من مقاتلي التنظيم استسلموا في الرقة.

وأضاف ديلون أنه حتى مع تحقيق قوات سوريا الديمقراطية انتصارات في الرقة فإن مقاتلين من الدولة الإسلامية ما زالوا موجودين في وادي نهر الفرات الأوسط.

وفقد التنظيم المتشدد كثيرا من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق هذا العام ومن بينها أهم المناطق التي استولى عليها على الإطلاق وهي الموصل . وفي سوريا أُجبر التنظيم على التراجع إلى شريط من وادي الفرات والصحراء المحيطة به.

رابط مختصر
2017-10-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر