رئيس المصرف المتحد: التصدير يقع على رأس أولويات الاقتصاد المصري

آخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 4:44 مساءً
رئيس المصرف المتحد: التصدير يقع على رأس أولويات الاقتصاد المصري
القاهرة:

افتتح، اليوم الثلاثاء، المهندس طارق قابيل – وزير التجارة والصناعة وشرين الشوربجي – الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية الصادرات مجمع خدمات المصدرين المصريين بمدينة 6 اكتوبر.

شارك في الافتتاح نخبة من كبار المصدرين المصريين ورجال الاقتصاد. وباقة من الكتاب الصحفيين والاعلاميين، يتقدمهم اشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والمهندس خالد الميقاتي رئيس مجلس ادارة جمعية المصدرين المصريين والمهندس محمود برعي رئيس لجنة المصدرين بجمعية مستثمرين 6 اكتوبر.

هذا، وقد صرح اشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد بأن التصدير يأتي على قائمة المستهدفات الاقتصادية للدولة المصرية، والدليل وجود استراتيجية واضحة وخطة مدروسة من قبل اجهزة الدولة والهيئات ومنظمات المجتمع المدني لجدية خطط التنمية للصادرات المصرية وتعظيم دورها في الاقتصاد القومي لرفع شعار “صنع في مصر” عالميا.

وأوضح “القاضي” أن المؤشرات الاقتصادية تشير إلي زيادة حجم الصادرات المصرية خلال النصف الاول من 2017 بالمقارنة بالنصف الأول من العام الماضي 2016، وذلك راجع الي الجهود الضخمة لوزارة التجارة والصناعة والهيئات التابعة لها, والعمل الجاد في النهوض بالصناعات المصرية، والذي تطلب العمل علي خطوط متوازية لتنمية كل صناعة علي حدى، وتحديد قدرتها الحقيقية علي النمو, وكيفية رفع تنافسيتها, ومعرفة طرق التكامل بين المشروعات الكبري والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وفتح مجال اكبر للصناعات التكميلية.

*المصرف المتحد يوقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنمية الصادرات

ولفت “القاضي” ان المصرف المتحد كان قد وقع سابقا مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنمية الصادرات برئاسة شرين الشوربجي وذلك بهدف التكامل لدعم جموع المصدرين المصريين. وأكد “القاضي” أن تعاون المصرف مع هيئة تنمية الصادرات يأتي من واقع الايمان الحقيقي باهمية تعظيم مساهمات الصادرات المصرية في الناتج القومي.

مضيفا: “هيئة تنمية الصادرات تحت رئاسة شرين الشوربجي تعمل وفق رؤية محترفة واهداف محددة لدعم وتنمية الصادرات المصرية وزيادة تنافسيتها بالاسواق العالمية وتخفيف اعباء القطاع التصديري”.

رابط مختصر
2017-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر