مريم رجوي تحيّي المتظاهرين في المدن الإيرانية وتدعو الشباب إلى دعمهم

آخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 10:52 صباحًا
مريم رجوي تحيّي المتظاهرين في المدن الإيرانية وتدعو الشباب إلى دعمهم
باريس:

حيّت مريم رجوي، زعيمة المقاومة الإيرانية، المعتصمين والمتظاهرين في مدن مختلفة لاسيما آلاف المتظاهرين يوم الأحد في العاصمة طهران ممن نهبت مؤسسات وكيانات تابعة لقوات الحرس والسلطة القضائية وقوى الأمن الداخلي وغيرها من الأجهزة الحكومية أموالهم، وقالت إن هذه الاحتجاجات المستمرة والدؤوبة إن دلّت على شيء فانها تدل بشكل سافر على إرادة الشعب الإيراني لإسقاط نظام الملالي الذي لم يجلب للشعب سوى الإعدام والتعذيب والتوحّش والنهب والابتزاز.

وقالت “رجوي”: إن حضور النساء الشجاعات في الصف الأمامي للاحتجاجات ينم عن مشاعر الغضب والاشمئزاز التي تكنها النساء الإيرانيات المقموعات حيال النظام الفاشي الحاكم باسم الدين في إيران وسبّاقيتهن لتخليص إيران والإيراني من نظام ولاية الفقيه اللاانساني المعادي لإيران.

ودعت “رجوي” عموم المواطنين، لاسيما الشباب الغيارى، بدءا من طهران وإلى سواحل بحر خزر (شمالي إيران) ومدن شيراز واصفهان وكرمان ومن الأهواز إلى مشهد وفي أرجاء الوطن إلى النهوض من أجل دعم المواطنين المنهوبة أموالهم.

وأضافت أن ثروات الشعب الإيراني تستنزف تماما في خدمة تحكيم السلطة المشؤومة للنظام الفاشي الديني وإثارة الحروب وتصدير الإرهاب ويتم نهبها من قبل قادة النظام وأن الاقتصاد الإيراني هو أساسا بيد قوات الحرس، لذلك لا شرعية للعلاقات الاقتصادية مع هذا النظام وتكون كلها ضد الشعب والمصالح الوطنيةالإيرانية ويجب الحد منها.

رابط مختصر
2017-10-17 2017-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر