الجارحي: نتوقع ملياري دولار من صندوق النقد في ديسمبر

آخر تحديث : الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 3:10 مساءً
الجارحي: نتوقع ملياري دولار من صندوق النقد في ديسمبر

توقع وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، صرف الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي في ديسمبر المقبل، بقيمة ملياري دولار.

وأشار في مقابلة مع “العربية” على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، إلى أن مصر تعتزم إصدار سندات دولية تتراوح بين ثلاثة وأربعة مليارات دولار، وأخرى بنحو المليار إلى 1.5 مليار يورو، اعتباراً من يناير المقبل.

وأكد وزير المالية المصري أن السندات ستستخدم لتمويل عجز الموازنة في العام الحالي الذي يصل إلى 12 مليار دولار، حيث سيتم تحصيل التمويل المطلوب من إصدار السندات وقروض كل من صندوق النقد والبنك الدوليين وبنك التنمية الإفريقي.

وكانت وزارة المالية المصرية قد أكدت سابقاً أن قيمة الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي تم تخصيصها لتمويل عجز الموازنة المصرية لعام 2017 / 2018.

وقال نائب وزير المالية المصري للسياسات المالية، أحمد كوجك، في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت”، إن الشريحة الثانية التي بلغت قيمتها 1.25 مليار دولار، لتمويل عجز الموازنة بشكل عام، و”لا يوجد أي محددات لتخصيصها أو تمويل بند بعينه”.

وسبق أن خصصت وزارة المالية المصرية قيمة الشريحة الأولى البالغة نحو 2.75 مليار دولار من قرض صندوق النقد الدولي أيضاً لدعم الموازنة العامة للدولة، وحماية محدودي الدخل.

ووافق صندوق النقد الدولي على اتفاق قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار مدته ثلاث سنوات، “من أجل دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في البلاد”.

رابط مختصر
2017-10-18 2017-10-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

صفوت بسطا