“جويتريس” يتفقد “القوات الدولية” في أفريقيا الوسطى الأسبوع المقبل

آخر تحديث : الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 9:28 صباحًا
“جويتريس” يتفقد “القوات الدولية” في أفريقيا الوسطى الأسبوع المقبل
ا ش ا:

أعلن اليوم في نيويورك أن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جويتريس سوف يزور جمهورية أفريقيا الوسطى في الأسبوع القادم لتفقد أفراد قوات حفظ السلام الدولية العاملة هناك والبالغ عددها نحو 12 ألف فرد.

وذكر راديو (صوت أمريكا) أن هذه الزيارة تأتي إثر إعلان جويتريس أن جمهورية أفريقيا الوسطى تمر في الوقت الراهن بلحظات حرجة تستلزم بذل كل جهد ممكن من أجل تخفيف حدة التوتر الطائفي بين المسلمين والمسيحيين وإبقاء البلاد على المسار الصحيح.

وقال السكرتير العام للأمم المتحدة إن الإشتباكات الطائفية بين المسلمين والمسيحيين في أفريقيا الوسطى أدت الى تصاعد أعمال العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية هناك.

تجدر الإشارة الى أن جويتريس طالب مجلس الأمن الدولي مؤخرا بزيادة عدد قوات حفظ السلام الدولية في أفريقيا الوسطى بعد أن أدت الحرب الطائفية الى تشريد نحو 600 آلاف شخص وإجبار نحو نصف مليون على الفرار من منازلهم الى الدول المجاورة.

رابط مختصر
2017-10-20 2017-10-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر