مؤتمر في “لشبونة” يطالب “الصحة العالمية” بتوفير الرعاية الطبية للدول الأفريقية

آخر تحديث : الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 7:16 مساءً
مؤتمر في “لشبونة” يطالب “الصحة العالمية” بتوفير الرعاية الطبية للدول الأفريقية
لشبونة - د.عمرو دويدار:

في ثاني أيام المؤتمر الدولي السابع والثلاثون لأطباء المسالك البولية، والمنعقد في العاصمة البرتغالية “لشبونة”، يستعرض المشاركون آخر الأبحاث المتعلقة بأمراض الكلى والمسالك البولية، وخاصة تكنولوجيا الليزر الحديثة المستخدمة في العلاج.

كما تطرق المؤتمر إلى مجال المناظير الجراحية والتي تستخدم في علاج مشاكل المسالك البولية واستئصال البروستاتا وأورام الجهاز البولي وتفتيت حصوات المسالك البولية.

(د. عمرو دويدار من داخل قاعة المؤتمر في لشبونة)

هذا، ولفت المشاركون في المؤتمر إلى ضعف المستوى الطبي لعلاج المسالك البولية في معظم الدول الأفريقية، علاوة على نقص الإمكانيات والمستلزمات الطبية في تلك الدول.

وقد ناشد المؤتمر منظمة الصحة العالمية أن تقوم بدور فعال من أجل حلول المشكلات الصحية في الدول الأفريقية.

كما قدم المؤتمر حلولا جديدة حول استخدام الآلات الجراحية والمناظير في عمليات لم تكن مُعدة في الأساس لهذه الآلات.

جدير بالذكر أن المؤتمر انطلقت أعماله، أمس الخميس، وسط مشاركة نخبة هائلة من كبار الأطباء والخبراء في جراحة المسالك البولية في العالم.. وتستمر فعالياته حتى الأحد المقبل الموافق 22 أكتوبر 2017.

رابط مختصر
2017-10-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر