الثلاثاء.. انعقاد مؤتمر التخطيط الاستراتيجي لريادة الأعمال بمشاركة 11 دولة عربية

آخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2017 - 8:16 مساءً
الثلاثاء.. انعقاد مؤتمر التخطيط الاستراتيجي لريادة الأعمال بمشاركة 11 دولة عربية
هالة محمود:

تعقد بمدينة الاسكندرية يوم الثلاثاء المقبل اعمال الدورة الثانية لمؤتمر التخطيط الاستراتيجي لريادة الأعمال بمشاركة عربية واسعة وممثلي الشركات الناشئة والمتوسطة .

ويستعرض المؤتمر خلال جلساته المختلفة أهم فرص الاستثمار المطروحة امام المستثمرين العرب كما يسلط المشاركون الضوء على العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المطروحة سواء للإستثمار بالمؤتمر أو لعرض تجاربها الريادية.

ويهـدف المؤتمر إلى بحث أسس ومعايير تطوير ريادة الأعمال في الوطن العربي ، وتسليط الضوء على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحديــات ريادة الأعمال و البحث العلمي في المنطقة العربية ، و بحث سبل تطوير آليات الاستثمار في مصر.

وسوف يشارك في المؤتمر بنك التنمية الصناعية والعمال المصري بالرعاية المصرفية والتمويلية لأهم المشروعات والابتكارات المطروحة للاستثمار.

وصرح طارق جلال مدير بنك التنمية الصناعية والعمال المصري أن البنك يهتم بهذا المؤتمر الدولي الكبير، ويأتي ذلك في إطار دور البنك في دعم وتطوير ريادة الاعمال وتنمية وتطوير وتمويل المشروعات ذات القيمة الريادية.

ويعقد المؤتـمر جلساته بمكتبــــة الاسكندريـــة على مدى ثلاثة ايام ويتزامن مع فعاليات المؤتمر تنفيذ عدة منصات رسمية اهمها : منصة فرســـان الإرادة ، منصة رائدات الاعمـال ، منصة الشركات الرائدة ، منصة الاستثمار وطرح لأهم الفرص الاستثمارية امام المستثمرين العرب

كما سيتم على هامش المؤتمر توقيع مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون بين اتحاد رواد الأعمال العرب وأهم المؤسسات الدولية في شتى التخصصات : العلمية – التدربيبة – الإدارية – الاستشارية – التمويلية – المصرفية – الاكاديمية – القانونية. وقال أحمد إبراهيم رئيس إتحاد رواد الأعمال العرب ان المؤتمر يحظى بمشاركة وفود من 11دولة عربية وهناك مشاركة عراقية واسعة حيث يشارك السفير العراقي بالقاهرة ويتضمن الوفد المشارك شخصيات رسمية ورجال وسيدات الأعمال وممثلي الجامعات وذلك تأكيدا على أواصر العلاقات المتينة بين مصر والعراق، هذا الى جانب وفود من السعودية والامارات والبحرين والامارات وسلطنة عمان وتونس والجزائروسورياواليمن .

رابط مختصر
2017-10-21 2017-10-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر